المؤتمر عشر للاحتفال بمولد الإمام علي بن أبى طالب

0
7

فى جو روحانى فيَّاض بأنوار أهل البيت الكرام، عقد الاتحاد العالمي للطرق الصوفية بمشاركة الطريقة العزمية أقيم المؤتمر العاشر للاحتفال بمولد الإمام علي بن أبى طالب عليه السلام يوم السبت 2 مايو 2015م بمقر مشيخة الطريقة العزمية بالقاهرة. بدعوة كريمة من سماحة رئيس الاتحاد العالمي للطرق الصوفية السيد علاء أبو العزائم اجتمعت جموع حاشدة من أبناء الطريقة العزمية ومحبى آل البيت، وكوكبة من علماء الأزهر وشيوخ الطرق الصوفية وإعلاميين وصحافيين لتغطية هذا الاحتفال.

 



المؤتمر عشر للاحتفال بمولد الإمام علي بن أبى طالب

فى جو روحانى فيَّاض بأنوار أهل البيت الكرام، عقد الاتحاد العالمي للطرق الصوفية بمشاركة الطريقة العزمية أقيم المؤتمر العاشر للاحتفال بمولد الإمام علي بن أبى طالب عليه السلام يوم السبت 2 مايو 2015م بمقر مشيخة الطريقة العزمية بالقاهرة.

بدعوة كريمة من سماحة رئيس الاتحاد العالمي للطرق الصوفية السيد علاء أبو العزائم اجتمعت جموع حاشدة من أبناء الطريقة العزمية ومحبى آل البيت، وكوكبة من علماء الأزهر وشيوخ الطرق الصوفية وإعلاميين وصحافيين لتغطية هذا الاحتفال، الذى كانت كلماته كما يلى:

قال رئيس الاتحاد العالمي للطرق الصوفية، السيد علاء أبوالعزائم: إن “الإمام علي بن أبي طالب حفظ الإسلام بعد رسول الله، وتبعه في ذلك أولاده”.

وأوضح أبوالعزائم، خلال كلمته، في مولد الإمام علي بن أبي طالب، اليوم السبت، أن “أول من تحدث في الفقه، هو حفيد الإمام علي، الإمام جعفر الصادق”، مضيفًا أن أبوحنيفة ومالك كانوا من تلاميذه، وأهل البيت هم من حفظوا الدين، لذا فلابد من الاحتفال بهم وبمولدهم”.

ورفض أبوالعزائم، تقسيم المسلمين إلى سنة وشيعة، مؤكدًا على أن من يقسمون الأمة يعملون إلى مصلحة أعدائها، متهمًا السلفيين والإخوان بأنهم على رأس قائمة العملاء للأعداء. حسب وصفه .

وأعلن أبوالعزائم أن “الاتحاد بصدد دعوة الإعلامي، إسلام بحيري، إلى مقره للتحاور معه، بحضور أمين الاتحاد، الدكتور عبدالحليم العزمي، وعدد من أساتذة جامعة الأزهر”.

وأضاف أبوالعزائم، خلال كلمته في مولد الإمام علي بن أبي طالب، اليوم السبت، في مقر الاتحاد، أن “الجلسة ستكون مغلقة، لكن بعد ذلك سيعقد مؤتمرًا للإعلان عن نقاط الاتفاق التي توصلوا إليها”.

وقال أمين عام الاتحاد العالمي للطرق الصوفية، الدكتور عبدالحليم العزمي: إن “محبي الإمام علي بن طالب يحبونه في الله ورسوله”.

وأضاف العزمي، خلال كلمته في مولد الإمام علي بن أبي طالب، اليوم السبت، في مقر الاتحاد في السيدة زينب، بشأن مقولة وردت في الصحيحين عن الإمام علي، أن “النبي صلى الله عليه وسلم، قال إن الله ورسوله يحبونه يوم إعطائه الراية يوم غزوة خيبر”.

وتحدث الداعية ، طلعت مسلم، عن هجرة الإمام علي ودوره في غزوات الرسول، مؤكدا أنه البطل الأول في الإسلام.

وعرض الداعية، محمد عمر، فضائل الإمام علي التي وردت في القرآن الكريم، ومنها إتاء الزكاة وهو راكع، وإطعام المسكين واليتيم والاسير.

وأضاف، أن “ذرية النبي، صلى الله عليه وآله وسلم، جُعلت من صلب الإمام علي، وأن جبريل، عليه السلام، أخبر النبي أنه يحب الإمام عليّ”، مشددًا على أن “المؤمن لا يقدر على بغض الإمام عليّ، والمنافق لا يقدر على محبته، كما ورد في صحيح مسلم“.

ثم عرض الداعية أحمد الصيفي قصة ولادة الإمام علي في الكعبة المشرفة، واستعرض الفضائل التي أطلق عليها أوسمة منحنها النبي للإمام علي.

ثم عرض الداعية السيد شبل علاقة النبي بالإمام علي، ومنها جعل النبي له أخا عندما هاجر إلي المدينة.

 

وقامت الفرقة العزمية للإنشاد بغناء قصائد في حب الإمام علي.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here