Home عن الاتحاد احتفال الاتحاد العالمى للطرق الصوفية بليلة القدر 2014

احتفال الاتحاد العالمى للطرق الصوفية بليلة القدر 2014

by W.F.Sufi

احتفال الاتحاد العالمى للطرق الصوفية بليلة القدر 2014

 

وصف الأمين العام للاتحاد العالمي للطرق الصوفية، الدكتور عبد الحليم العزمي، احتفال الصوفية بليلة القدر بأنه “احتفال بالإسلام”، لأن القرآن نزل بأحكامه وأوامره ونواهيه في هذه الليلة، موضحًا أن النبي ساوى بين قيام هذه الليلة في الأجر مع صيام وقيام رمضان كله .

 


احتفال الاتحاد العالمى للطرق الصوفية بليلة القدر 2014

تقرير- محمد عبد الحليم:

وصف الأمين العام للاتحاد العالمي للطرق الصوفية، الدكتور عبد الحليم العزمي، احتفال الصوفية بليلة القدر بأنه “احتفال بالإسلام”، لأن القرآن نزل بأحكامه وأوامره ونواهيه في هذه الليلة، موضحًا أن النبي ساوى بين قيام هذه الليلة في الأجر مع صيام وقيام رمضان كله.

وأضاف “العزمي”، خلال الاحتفال الذي أقامه الاتحاد العالمي للطرق الصوفية بليلة القدر، أنه “لا يحق لنا الاحتفال بليلة القدر، وأمتنا لا قدر لها، فهل الأمة التي تستورد سلاحها وطعامها أمة ذات قدر؟، بالطبع لا، فنحن أمة عالة على الأمم الأخرى“.

من جانبه، أوضح داعية الاتحاد بالبحيرة، الشيخ قنديل عبد الهادي، أن الله أخفى ليلة القدر في العشر ليالي الأواخر من رمضان لكي يقوم المسلمون بكل ما هو خير في الليالي كلها انتظارًا لها، مضيفًا أن الله أخفى أيضًا اسمه الأعظم في وسط أسمائه، وأخفى الصلاة الوسطى ولم يحددها.

وشدد داعية الاتحاد بالمنوفية الشيخ السيد شبل، على أهمية إعلاء قدر الأمة الإسلامية، موضحًا الفرق بين قدر الليلة وقدر الأمة، ومضيفًا “الأولى على الأمة في ليلة قدرها أن يكون لها قدر“.

وأوضح إمام وخطيب الأوقاف الشيخ أيمن فاروق أن الله فضل الليالى على بعضها، كما فضل الرجال على بعضهم، مضيفًا “الزمان فيه تفضيل، فالله فضل رمضان على سائر الشهور، والمكان فيه تفضيل، فالله فضل المسجد الحرام والمسجد الأقصى والمسجد النبوى على سائر المساجد، وفضل أهل البيت على سائر الناس، وكذلك كانت ليلة القدر بتفضيلها على باقى الليالى”.

وكان الاتحاد العالمى للطرق الصوفية أقام أمس الجمعة احتفالاً بليلة القدر بجوار مسجد الإمام الحسين رضى الله عنه، شارك بالحضور فيه العديد من مشايخ الطرق الصوفية: الشيخ علاء أبو العزائم، والشيخ طارق الرفاعى، والشيخ عبد المجيد الشرنوبى، والشيخ عيسى الجوهري، والشيخ شريف ماشينة، والشيخ حمدي الشرنوبي، والشيخ محمد الشعيبى.

Related Articles

Leave a Comment