Home عن الاتحاد مؤتمر الاتحاد العالمى للطرق الصوفية فى ذكرى ميلاد السيدة الزهراء 2014

مؤتمر الاتحاد العالمى للطرق الصوفية فى ذكرى ميلاد السيدة الزهراء 2014

by W.F.Sufi

مؤتمر الاتحاد العالمى للطرق الصوفية

والطريقة العزمية العاشر للسيدة الزهراء عليها السلام

فى جو روحانى فيَّاض بأنوار أهل البيت الكرام، عقد المؤتمر العاشر للسيدة الزهراء عليها السلام يوم الجمعة 24 جمادى ثان 1435ﻫ الموافق 24 أبريل 2013م بمقر مشيخة الطريقة العزمية بالقاهرة.


مؤتمر الاتحاد العالمى للطرق الصوفية

والطريقة العزمية العاشر للسيدة الزهراء عليها السلام

تقرير- محمد عبد الحليم:

فى جو روحانى فيَّاض بأنوار أهل البيت الكرام، عقد المؤتمر العاشر للسيدة الزهراء عليها السلام يوم الجمعة 24 جمادى ثان 1435ﻫ الموافق 24 أبريل 2014م بمقر مشيخة الطريقة العزمية بالقاهرة.

بدعوة كريمة من سماحة رئيس الاتحاد العالمى للطرق الصوفية السيد محمد علاء الدين ماضى أبى العزائم وبحضور نائب عام الطريقة العزمية السيد أحمد علاء الدين ماضى أبى العزائم – اجتمعت جموع من أبناء الطريقة العزمية ومحبى آل البيت، وكوكبة من علماء الأزهر وإعلاميين وصحافيين لتغطية هذا المؤتمر، الذى كانت كلماته كما يلى:

1- كلمة سماحة رئيس الاتحاد العالمى للطرق الصوفية والتى أكد فيها على ضرورة الوقوف مع المشير عبد الفتاح السيسى فى الانتخابات الرئاسية المقبلة والعمل من أجل فوزه، مؤكدًا ضرورة العمل وعدم الكسل والاعتماد على شعبيته، وأبدى خوفه من استخدام الإخوان للرشاوى وحث الناخبين على عدم النزول أو عمل تفجيرات إرهابية قبيل الانتخابات لإرهاب المواطنين، مؤكدًا أن سبب تأييد الاتحاد العالمى للطرق الصوفية للمشير السيسى أنه بطل أوقف خيانة الإخوان التى كانت ستحكمنا خمسمائة عام- كما قال المعزول مرسى-.

2- كلمة الدكتور عبد المقصود باشا أستاذ ورئيس قسم التاريخ والحضارة بجامعة الأزهر، والتى تحدث فيها عن العلاقة الوطيدة بين الأزهر الشريف والسيدة الزهراء، مؤكدًا على أن تسمية الأزهر جاءت نسبة للزهراء عليها السلام، فقد شرف الله مصر بأن قرن اسم قلعتها العلمية الكبرى باسم سيدة نساء العالمين.

3- كلمة الشيخ السيد الصيفى داعية آل العزائم بمحافظة الشرقية والتى تحدث فيها عن علاقة السيدة الزهراء بأبيها صلى الله عليه وآله وسلم وفضائلها وفضائل ذريتها.

4- كلمة الأستاذ عبد القادر الزنفلى مدير عام برامج القرآن والسنة بإذاعة القرآن الكريم، والتى شكر فيها مشيخة الطريقة العزمية على جهودها وتراث إمامها، ثم تحدث عن فضائل السيدة الزهراء يوم القيامة.

5- كلمة الشيخ قنديل عبد الهادى داعية آل العزائم بمحافظة البحيرة، والتى تحدث فيها عن مكانة أهل البيت وأهمية اتباعهم، لأنهم المحفوظون من الرجس بنص كلام الله عز وجل.

6- كلمة الدكتور سامى العسالة المفتش العام بوزارة الأوقاف المصرية، والتى تحدث فيها عن فضائل السيدة الزهراء وأهل البيت عليهم السلام فى الكتاب والسنة.

7- كلمة الشريف عبد الحليم العزمى الحسينى الأمين العام والمتحدث الرسمى للاتحاد العالمى للطرق الصوفية،  والتى تحدث فيها عن بعض الجوانب الاستثنائية للسيدة الزهراء عليها السلام فى التكوين والحياة والدنيا ويوم القيامة؛ لأنها برزخ ما بين النبوة والإمامة، ثم سرد بعض فضائلها من أحاديث أئمة أهل البيت عليهم السلام.

وتخلل المؤتمر- الذى قدم له الأستاذ أيمن فاروق- فقرات من الإنشاد الدينى من منشدى الطريقة العزمية.

Related Articles

Leave a Comment